أهداف الكلية والرؤى المستقبلية


الرؤية المستقبلية

التميز في العلوم الزراعية خلال إعداد كوادر مؤهلة قادرة على العمل والنهوض بالواقع الزراعي من خلال دعم القطاعات الحكومية والأهلية بهذه الكوادر المؤهلة علميا والمدربة عمليا في مجال العلوم الزراعية.

رسالة الكلية

تقديم كفاءات من أبناء المجتمع متخصصة في مجال العلوم الزراعية , تتميز بمهارات وتدريب على تغطية الاحتياجات الحكومية والقطاع الخاص ,كما سيكون لخريجي هذه الكلية التميز في البحث التطبيقي لاستغلال الموارد المائية والتربة واستغلال الثروة الحيوانية وتنمية الزراعة بشكل عام ,لتنمية الموارد الطبيعية وتامين الغذاء والمحافظة على البيئة وكذلك نشر المعرفة وخدمة المجتمع والابتكار والإبداع.

الأهداف

1- اجراء الابحاث العلمية والدراسات التطبيقية وتطوير التقنات لرفع كفاءة الانتاج الزراعي وتنمية الموارد الطبيعية بما يكفل المحافظة على البيئة ويثري المعرفة العلمية.

2- المساهمة في ايجاد الحلول العلمية والتطبيقية في مجالات الزراعية واستخدام المياه في الاغراض الزراعية.

3- تعزيز الدور المرجعي العلمي للكلية بما يواكب المستجدات والمتغيرات المحلية والعالمية.

4- اعداد الكفاءات البشرية وتاهيلها في كافة مجالات علوم الاغذية والزراعة والبيئة والموارد الطبيعية من خلال تقديم البرامج الجامعية والدراسات العليا للمساهمة في التنمية المستدامة.

5- خدمة المجتمع من خلال التعليم الارشادي واقامة ورش العمل والدورات التدريبية والندوات العلمية والمؤتمرات وتوفير الخدمات الاستشارية للقطاعات العامة والخاصة والخيرية.

6- التوسع في فتح الاقسام العلمية وبما يتلائم مع حاجة البلد.

7- فتح الدراسات العليا للدبلوم العالي والماجستير والدكتوراه.

8- تكملة وتطوير المختبرات العلمية وتدريب الكوادر وتطويرها.