College of Agriculture
الدخول لحساب | التسجيل
شارك الاستاذ سامر محي طه التدريسي في قسم المحاصيل الحقلية بكلية الزراعة في الورشة العلمية الالكترونية التي اقامها مركز التعليم المستمر بجامعة ديالى تحت عنوان استراتيجية التقييم في بيئة التدريس الاضافية ،تضمنت الورشة محاضرة علمية عن استراتيجيات التقويم وأدواته المناسبة للنتاج التعلمي والتقويم المستند على الأداء ،التقويم بالملاحظة ،التقويم بالتواصل . وبينت الورشة العلاقة بين نتاجات التعلم والتقويم الصفي من خلال أربع خطوات يمكن أن تتحدد النتاجات المرغوب تحقيقها لدى الطلبة وتحديد آلية لقياس مدى امتلاك الطلبة لنتاجات التعلم وتوضيح معايير الأداء المطلوب ومستواه، فضلا عن مقارنة مستوى أداء الطلبة بالنتاجات المطلوب تحقيقها وتعديل مدخلات عناصر عمليتي التعلم والتقويم وإعادة تصميمها في ضوء نتاجات التعلم المطلوب تحقيقها وتتكامل الخطوات الأربع مع بعضها في حلقة واحدة مركزها الطالب. فيما اشارت الورشة الى أدوات التقويم والخطوات العملية لتحقيق التقويم الصفي وتحديد واختيار نتاجات التعلم الخاصة للطالب تحديد الأنشطة والخبرات التعليمية المطلوبة لمساعدة الطلبة لتطوير مهارات جديدة مثل قوائم الرصد، قوائم الشطب ، وسلالم التقدير ، والسجلات الوصفية ، واليوميات /للطالب ، وسلالم التقدير اللفظية وغيرها من الأدوات ، وكذلك تعدد المواقف التي تستخدم فيها هذه الاستراتيجيات والأدوات لقياس نواتج التعلم المختلفة مثل : ميول الطلبة واتجاهاتهم ومهاراتهم وسلوكياتهم المعرفية والوجدانية.
شارك الاستاذ سامر محي طه التدريسي في قسم المحاصيل الحقلية بكلية الزراعة في الورشة العلمية الالكترونية التي اقامها مركز التعليم المستمر بجامعة ديالى تحت عنوان استراتيجية التقييم في بيئة التدريس الاضافية ،تضمنت الورشة محاضرة علمية عن استراتيجيات التقويم وأدواته المناسبة للنتاج التعلمي والتقويم المستند على الأداء ،التقويم بالملاحظة ،التقويم بالتواصل .
وبينت الورشة العلاقة بين نتاجات التعلم والتقويم الصفي من خلال أربع خطوات يمكن أن تتحدد النتاجات المرغوب تحقيقها لدى الطلبة وتحديد آلية لقياس مدى امتلاك الطلبة لنتاجات التعلم وتوضيح معايير الأداء المطلوب ومستواه، فضلا عن مقارنة مستوى أداء الطلبة بالنتاجات المطلوب تحقيقها وتعديل مدخلات عناصر عمليتي التعلم والتقويم وإعادة تصميمها في ضوء نتاجات التعلم المطلوب تحقيقها وتتكامل الخطوات الأربع مع بعضها في حلقة واحدة مركزها الطالب.
فيما اشارت الورشة الى أدوات التقويم والخطوات العملية لتحقيق التقويم الصفي وتحديد واختيار نتاجات التعلم الخاصة للطالب تحديد الأنشطة والخبرات التعليمية المطلوبة لمساعدة الطلبة لتطوير مهارات جديدة مثل قوائم الرصد، قوائم الشطب ، وسلالم التقدير ، والسجلات الوصفية ، واليوميات /للطالب ، وسلالم التقدير اللفظية وغيرها من الأدوات ، وكذلك تعدد المواقف التي تستخدم فيها هذه الاستراتيجيات والأدوات لقياس نواتج التعلم المختلفة مثل : ميول الطلبة واتجاهاتهم ومهاراتهم وسلوكياتهم المعرفية والوجدانية.
تدريسي في جامعة القاسم الخضراء يشارك في عضوية مناقشة ماجستير في الكلية التقنية المسيب جامعة الفرات الاوسط
مشاركة تدريسي من قسم المحاصيل الحقلية في الورشة التدريبية عن الاسعافات الاولية
تدريسية في جامعة القاسم الخضراء عضواً في اللجنة التحضيري في المؤتمر العلمي الثاني لقسم تمكين المرأة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.
أختيار تدريسي من جامعة القاسم الخضراء مقيم علمي في مجلة علمية رصينة
اختيار تدريسي من قسم الانتاج الحيواني مقيما علميا في مجلة عالمية
أعلان هام للمتقدمين على الدراسات العليا للعام 2021/2020 في كلية الزراعة / جامعة القاسم الخضراء
شارك الاستاذ نهاد عبد اللطيف في المؤتمر العلمي الدولي الاول
نشر الاستاذ نهاد عبد اللطيف بحثين له في مجلتين علميتين عالميتين
حصل الدكتور نهاد عبد اللطيف التدريسي في قسم الثروه الحيوانيه على قبول نشر بحثه
إعتماد تدريسي في كلية الزراعة جامعة القاسم الخضراء قسم الانتاج الحيواني كمقيم دولي