تحديثات الاخبار في الموقع

اقامة ورشة عمل

اقامت شعبه ضمان الجوده في كليه الزراعه في صباح الاثنين 16-9-2019 : جامعه القاسم الخضراء ورشه عمل حول اليه احتساب درجات التصنيف الوطني لجوده الجامعات العراقيه حيث القى فيها م . علي عبد القادر محمد علي شرحا مفصلا عن الموضوع وبحضور مجموعه كبيره من الكادر التدريسي في كليتنا

المزيد » 9/18/2019 | 25 مشاهدة

مشاركة تدريسيان بكلية الزراعة في ملتقى الشباب العربي لريادة الاعمال الثاني

شارك كل من التدريسيان بكلية الزراعة جامعة القاسم الخضراء م. علي كريم سلومي و م . عمار كريم الجسمان في ملتقى الشباب العربي لريادة الاعمال الثاني المقام في بغداد يوم 14 ايلول 2019 السبت بمحاضرات عن براءات الاختراع الحاصلين عليها وبحضور السيد فخامة رئيس الجمهورية د .برهم صالح وسفراء لبنان ومصر وسوريا والاردن وممثلي عن اتحادات المخترعين العرب في المغرب وتونس والاردن والسعودية وفلسطين وسورية ومصر ولبنان وقد حصلا التدريسيان اعلاه على جائزة الملتقى الذهبية لتميزهما ضمن فعاليات المؤتمر.

المزيد » 9/18/2019 | 29 مشاهدة

حصول تدريسي في كلية الزراعة على جائزة افضل كتاب

حصل الاستاذ الدكتور اياد المعيني رئيس قسم المحاصيل الحقلية بكليتنا على جائزة افضل مؤلف في التخصصات العلمية لجامعه الانبار عن كتابه العلمي الاسس العلمية لادارة وانتاج وتحسين المحاصيل الحقلية .

المزيد » 9/18/2019 | 32 مشاهدة

تدريسيان بكلية الزراعة يصدران كتابا علميا

.د. علي الخيكاني وأ.د. ماهر الاسدي التدريسيين بكليتنا يتشاركان في إصدار كتابنا بعنوان ((الهرمونات النباتية وتأثيراتها الفسلجية))، تضمن الكتاب فصلاً لكل هرمون بمقدمة تعريفية وإستعراض لأهم الصفات الفيزيائية والكيميائية ثم مسارات البناء والهدم الحيوي والتأثيرات الفسلجية والتطبيقات العملية، فضلاً عن أساسيات هامة في إدارة وإنتاج المحاصيل الحقلية والبستنية تساعد في فهم فسلجة وحركية كل هرمون بطريقة منهجية وعلمية مستقات من أمهات الكتب ومن خبراتهم العلمية وتجاربهم في هذا الميدان ... والله ولي التوفيق.

المزيد » 8/23/2019 | 65 مشاهدة

مناقشة تقارير الطلبة المتدربين في مديرية زراعة بابل

قام قسم الإنتاج النباتي بمناقشة تقارير الطلبة المتدربين الخاصة بالمحاصيل الحقلية بحضور د.انتصار عبدالحميد السلامي التدريسية في كلية الزراعة /جامعة القاسم الخضراء. في إطار التعاون والتنسيق بين مديريتنا والجامعات العراقية حيث تمت المناقشة بشكل دقيق وبحضور الطلبة وعلى شكل حلقة دراسية لغرض مزج المعلومات والاستفادة القصوى من المعلومات المتوفرة بمختلف التقارير اضافة الى شرح آلية عمل المديرية وبالخصوص قسم الانتاج النباتي .

المزيد » 8/4/2019 | 139 مشاهدة

التدريب الصيفي لطلبة كلية الزراعة في مديرية زراعة بابل /قسم الانتاج النباتي

بتاريخ 15/7/2019 تم زيارة حقل محصول الشلب العائد للمزارع إبراهيم موسى عمران في مقاطعة 49 ام نعجة في منطقة الكفل بحضور كل من السيد علي حسين ياسين مسؤول التدريب الصيفي في قسم الانتاج النباتي و د. انتصار عبدالحميد المشرفة العلمية والسيد عبد مسلم ذياب مسؤول وحدة التخطيط في شعبة زراعة الكفل ومجموعة من طلبة كلية الزراعة /جامعة القاسم الخضراء .حيث تم مشاهدة الحقل والتعرف على طرق زراعة الشلب وكيفية ادامة المحصول من سقي ومكافحة وتسميد

المزيد » 7/25/2019 | 171 مشاهدة

لجنة من الاساتذة تقوم بزيارة ميدانية لتجربة طالب دكتوراه في قسم الانتاج الحيواني

و تضم كل من الاستاذ الدكتور باسل محمد ابراهيم والدكتورة هدى قاسم والدكتور حسام جاسم بنانه يوم الاثنين الموافق 15 تموز 2019 بزيارة ميدانية لمتابعة سير العمل في تجربة طالب الدكتوراه ايهاب عبد الرزاق جواد والمقامة في حقول دواجن جامعة القاسم الخضراء والموسومة ( تأثير اضافة مستويات مختلفة من الاستازانثين في الاداء الانتاجي والفسلجي والمناعي لفروج اللحم المربى تحت الظروف البيئية المرتفعة) حيث تضمنت التجربة خمس معاملات بواقع 240 طير، موزعة على 3 مكررات، يضم كل مكرر 16 طير موزعة على الاقفاص عشوائيا. وقد كان باستقبال اللجنة السيد معاون عميد كلية الزراعة الاستاذ الدكتور فاضل رسول الخفاجي الذي قام بمرافقة اللجنة اثناء تجولهم في قاعات التجربة للطالب، حيث ابدت اللجنة ملاحظاتها العلمية القيمة للطالب من اجل انجاح التجربة. كل التوفيق لطلبتنا الاعزاء في مشوارهم العلمي للحصول على الشهادات العليا.

المزيد » 7/25/2019 | 141 مشاهدة

طالبة في جامعة القاسم الخضراء بكلية الزراعة تناقش رسالة الماجستير

طالبة في جامعة القاسم الخضراء بكلية الزراعة تناقش رسالة الماجستير الموسومة (( تأثير الرش بالجبرلين ومستخلص عرق السوس وطريقة الخزن في اطالة الفترة الخزنية والتسويقيه لثمار صنفي التمر البرحي و المكتوم) ) ناقشت الطالبة آلاء باسم محمد رسالتها الموسومة (( تأثير الرش بالجبرلين ومستخلص عرق السوس وطريقة الخزن في اطالة الفترة الخزنية والتسويقيه لثمار صنفي التمر البرحي و المكتوم) ) التي تضمنت معاملات حقلية وطرق خزنية بدرجات حرارة منخفضة لثمار نخيل التمر في مرحلة الخلال, وتوصلت إلى إمكانية خزن ثمار التمر أطول فترة عند المعاملة بالجبرلين حيث أسهم في تقليل فقدان الوزن ومعدل التنفس والتلف وكذلك المحافظة على طعم ولون الثمار كما أن تجميد الثمار تحت درجة -18 والتجميد الفائق باستخدام النيتروجين السائل قد أدى إلى اطالة مدة الخزن والمحافظة على صفات الثمار الخزنية واجيزت الرسالة بتقدير جيد جداً.

المزيد » 7/25/2019 | 205 مشاهدة

ترقية علمية

حصل الدكتور عباس صبر سروان والدكتور فاضل رسول عباس على ترقية علمية الى مرتبة الاستاذية ... فمبارك لهما ولكليتنا متمنين لكم المزيد من العطاء والموفقية خدمة لجامعتنا.

المزيد » 7/11/2019 | 166 مشاهدة

مناقشة رسالة ماجستير

تمت صباح يوم الاحد المصادف30/6/2019 وعلى قاعة المناقشات في قسم البستنه وهندسة الحدائق بكليتنا مناقشة طالبة الماجستير بنين منذر عبد الكاظم عن بحثها الموسوم (تأثير موعد الجني والمعاملة بكلوريد الكالسيوم وال Chitosan وحامض السالسيلك في إطالة العمر الخزني والتسويقي لثمار الليمون الحلو) وقد حصلت الطالبة على شهادة الماجستير بتقدير امتياز.

المزيد » 7/11/2019 | 164 مشاهدة
12345678910...

الأكثر تفضيلاً

مشاركة الاستاذ نهاد عبد اللطيف في المؤتمر العلمي

شارك الاستاذ نهاد عبد اللطيف في المؤتمر العلمي الدولي الاول

المزيد » 18/07/2014 | 9806 مشاهدة

قبول نشر بحث للدكتور نهاد عبد اللطيف التدريسي في كلية الزراعة

حصل الدكتور نهاد عبد اللطيف التدريسي في قسم الثروه الحيوانيه على قبول نشر بحثه

المزيد » 20/02/2015 | 9230 مشاهدة

نشر بحوث في مجلات عالمية

نشر الاستاذ نهاد عبد اللطيف بحثين له في مجلتين علميتين عالميتين

المزيد » 05/09/2014 | 9193 مشاهدة

تدريسي من كلية الزراعة يصبح عضوا في هيئة تحرير مجلة علمية امريكية

اعلنت كلية الزراعة جامعة القاسم الخضراء عن اختيار احد تدريسييها كعضو في هيئة تحرير احدى المجلات العلمية في الولايات المتحدة . و أفادت الكلية ان الدكتور نهاد عبد اللطيف , التدريسي في قسم الثروة الحيوانية بالكلية . قد تم اختياره ليكون عضوا في هيئة تحرير مجلة "International journal of Applied Agricultural Sciences" و التي تصدر في امريكا . و تعتبر هذه المجلة احدى المجلات العلمية العالمية .

المزيد » 04/11/2015 | 7899 مشاهدة

تدريسيي كلية الزراعة / جامعة القاسم الخضراء

تم اختيار الأستاذ المساعد الدكتور نهاد عبد اللطيف علي التدريسي في كلية الزراعة جامعة القاسم الخضراء قسم الإنتاج الحيواني عضو هيئة تحرير في مجلة الأطروحة الدولية العلمية محكمة للعلوم الصرفة والتطبيقية ضمن نخبة متميزة من أساتذة الجامعات العراقية المختلفة حيث تم إصدار العدد الخامس من هذه المجلة العلمية والتي تحتوي على الترقيم الدولي وعلى معامل التأثير العربي 0.63 لعام 2016 علما انها معتمدة للترقيات في بعض الجامعات العراقية والعربية . وان شاء الله سوف يبقى اسم جامعتنا الغالية (جامعة القاسم الخضراء) متواجد في كافة المحافل العلمية المحلية والدولية بإذنه تعالى

المزيد » 3/5/2017 | 4588 مشاهدة

نتائج امتحانات طلبة الدراسات العليا 2017 ــ 2018

نتائج طلبة الدراسات العليا بكليتنا

المزيد » 2/12/2018 | 4431 مشاهدة

تدريسي من كلية الزراعة عضوا في هيئة تحرير مجلة عالمية

اعلنت كلية الزراعة جامعة القاسم الخضراء ان احد تدريسييها قد اختير كعضو هيئة تحرير و مقيم علمي دولي في مجلة علمية عالمية . و اوضحت بان الاستاذ المساعد الدكتور نهاد عبد اللطيف علي التدريسي في قسم الانتاج الحيواني في الكلية . قد تم اختياره كعضو هيئة تحرير ومقيم علمي دولي معتمد في المجلة العلمية الافريقية العالمية (INTERNATIONAL JOURNAL OF AGRICULTURE AND EARTH SCIENCE (IJAES)) جدير بالذكر ان هذه المجلة هي المجلة العلمية الثامنة التي يتم اختيار التدريسيي المذكور كعضو في هيئة تحريرها . حيث سبق و ان تم اختياره في المجلات العلمية العالمية المدرجة ادناه 1_ Animal Science and Climate change . 2_International journal of Applied Agricultural Sciences . 3 _International journal of current Reaserch . 4_International journal of current Reaserch and Academic Review 5 _ Food Biology . 6- Journal of Biology, Agriculture and Healthcare . 7- Advances in Life Science and Technology .

المزيد » 9/20/2016 | 3576 مشاهدة

اصدار كتاب (علم بيئة النبات) لكلية الزراعة-جامعة القاسم الخضراء

صدور كتاب ( علم بيئة النبات ) وهو من تاليف الاستاذ المساعد الدكتور اياد حسين علي المعيني

المزيد » 20/02/2015 | 3236 مشاهدة

كلية الزراعة تصدر مجلدا جديدا من مجلة الفرات للعلوم الزراعية

اعلنت كلية الزراعة جامعة القاسم الخضراء اليوم , عن اصدار مجلد جديد من مجلة الفرات للعلوم الزراعية , و التي تصدرها الكلية منذ 2009 . و تختص مجلة الفرات للعلوم الزراعية بنشر البحوث العلمية غير المنشورة في التخصصات الزراعية وباللغتين العربية والانكليزية والتي تتوافر فيها شروط البحث العلمي من حيث الاحاطة والاصالة واستقصاء اسلوب البحث العلمي .و منذ تاسيسها الى الان سعت المجلة للاسهام في تشجيع البحث العلمي في التخصصات الزراعية . و تعتبر المجلة من المجلات العلمية المحكمة و المتخصصة . و يتألف المجلد الواحد من اربعة اعداد . و قد أصدرت المجلة منذ تاسيسها الى الان ما يزيد عن 25 أصدارا , لتكون بذلك رافدا مهما للعلوم الزراعية و تطويرها في العراق

المزيد » 28/10/2015 | 2977 مشاهدة

نتائج امتحانات طلبة الدراسات العليا الجزء الثاني 2017 ــ 2018

نتائج امتحانات طلبة الدراسات العليا الجزء الثاني

المزيد » 2/12/2018 | 2852 مشاهدة